منتدى جامعة الحسين بن طلال


    هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    شاطر

    تصويت

    هل انت راضي عن تخصصك الجامعة؟

    [ 306 ]
    68% [68%] 
    [ 67 ]
    15% [15%] 
    [ 74 ]
    17% [17%] 

    مجموع عدد الأصوات: 447
    avatar
    Basheer
    **::المدير العام::**
    **::المدير العام::**

    ذكر
    عدد الرسائل : 360
    العمر : 30
    الموقع : www.facebook.com/basheer.alraie
    العمل/الترفيه : طالب
    التخصص : اللغة الإنجليزية - تكنولوجيا المعلومات
    الإسم : بشير جمال الراعي
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 4008
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007

    هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف Basheer في الثلاثاء 13 أكتوبر 2009, 5:02 pm

    بداية كل عام نواجه نفس اإستفسارات والأسئلة المتكررة من الطلاب المستجدين ومن اهم هذه الأسئلة هي حول التخصص...فالكثير من الطلاب يقومون بالتسجيل بالتخصص الذي يحصلون عليه عن طريق قوائم القبول الموحد..ومن ثم يحتارون هل يريدون هذا التخصص ام لا؟؟؟



    [size=12]فهل جميع الطلاب راضين تمام الرضى عن التخصص؟؟[/size]



    ام اجبروا عليه وهم لا يرغبون به لكنهم مستمرون فيه؟؟؟



    اما يرودون تغيير تخصصهم اذا سنحت الفرصة؟؟؟



    هذا الاستفتاء سيساعد على معرفة ذلك...



    الرجاء ذكر السبب والاقتراحات والتصويت.....


    _________________



    ****مدير ومصمم المنتدى*****



    \ بشير جمال الراعي ///


    al_agha

    ذكر
    عدد الرسائل : 15
    العمر : 37
    التخصص : علم الحاسوب
    الجامعة : الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2954
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف al_agha في الأربعاء 14 أكتوبر 2009, 4:50 pm

    موضوع جميل جدا ومهم النقاش فيه
    الكثير من الطلاب عند سؤاله ليش سجلت بتخصصك يجيب هاد الي طلعلي او هيك ابوي بده وقد لا يذكر انه لا يحب تخصصه وربما يجيب اني احب هذا التخصص وعند النظر الى الحقيقة يكون عكس ذلك والمشكلة تكمن في عدم معرفة الطالب ما يحب من الاساس وهذا يرجع الى البناء التعليمي التلقيني من بداية التعلم في المدرسة وعدم البحث عن نقاط القوة منذ الطفولة والباحث في موضوع الذكاء يستطيع ان يدرك مدى تاثر الابداع بالاحباط الناتج عن الاجبار على تخصص او الضياع بين التخصصات المختلفة وتعلق التخصصات بشكل عام على المعدل التحصيلي .
    وما يثبت حب الطالب لتخصصه هو التفوق في مواد التخصص بشكل ملحوظ والقدرة على الابداع ضمن مجالات التخصص بشكل عام او خاص ....
    وعلى اي طالب يود الدخول الى اي تخصص قبل ان يبحث عن توافر مجال العمل للتخصص عليه ان يبحث عن القدرات والميول والتوجه ونقاط الذكاء بموضوعية تامة بعيدا عن النظرة الجتماعية ورغبة الاهالي او اسم التخصص .. وبعد ذكل تكون عملية اختيار التخصص عملية ناجحة لا يترتب عليها كره التخصص .

    وشكرا لطرح مثل هذه المواضيع
    avatar
    Basheer
    **::المدير العام::**
    **::المدير العام::**

    ذكر
    عدد الرسائل : 360
    العمر : 30
    الموقع : www.facebook.com/basheer.alraie
    العمل/الترفيه : طالب
    التخصص : اللغة الإنجليزية - تكنولوجيا المعلومات
    الإسم : بشير جمال الراعي
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 4008
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف Basheer في الأحد 18 أكتوبر 2009, 4:10 pm

    شكرا اخ al_agha على اطرح الجميل ...وهذا موجود وملحوظ بين الطلاب ويجد قصص غريبة لاختيار التخصص منها قصتي>>>فقد اخترت نفس تخصص فتاة كنت احبها في قسم اللغة الانجليزية وهو ما كنت استبعده كليا عن تفكيري ولسخرية القدر لم تدم العلاقة سوى سنة ...وزي ما بقولوها اطبلت في التخصص وهيني ماشي فيه.....


    _________________



    ****مدير ومصمم المنتدى*****



    \ بشير جمال الراعي ///


    al_agha

    ذكر
    عدد الرسائل : 15
    العمر : 37
    التخصص : علم الحاسوب
    الجامعة : الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2954
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف al_agha في الأحد 18 أكتوبر 2009, 7:00 pm

    هاد زي ما بيقول المثل

    ......يا ماخدة القرد على ماله بكرة بيروح المال وبيضل القرد على حاله....

    بس تخصصك ان شاء الله كويس
    avatar
    Basheer
    **::المدير العام::**
    **::المدير العام::**

    ذكر
    عدد الرسائل : 360
    العمر : 30
    الموقع : www.facebook.com/basheer.alraie
    العمل/الترفيه : طالب
    التخصص : اللغة الإنجليزية - تكنولوجيا المعلومات
    الإسم : بشير جمال الراعي
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 4008
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف Basheer في الأربعاء 21 أكتوبر 2009, 6:42 pm

    ههههههههههههههههههههه حلوة فعلا صحيح
    بس مع ذلك انا حبيت التخصص وهيني ماشي فيه


    _________________



    ****مدير ومصمم المنتدى*****



    \ بشير جمال الراعي ///

    avatar
    بنت مهمه

    انثى
    عدد الرسائل : 144
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالبة
    التخصص : هندسة حاسوب
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : 5
    نقاط : 3168
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف بنت مهمه في الأربعاء 28 أكتوبر 2009, 8:11 pm

    انا بالنسبة الي مش حابة تخصصي بس اهلي اجبروني علية

    al_agha

    ذكر
    عدد الرسائل : 15
    العمر : 37
    التخصص : علم الحاسوب
    الجامعة : الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2954
    تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف al_agha في الأحد 01 نوفمبر 2009, 9:34 pm

    طيب حاولي تقنعي اهلك وتحولي احسنلك اذا انت مش حابة التخصص اعملي اضراب عن الطعام مثل او عن الدراسة ا
    avatar
    Basheer
    **::المدير العام::**
    **::المدير العام::**

    ذكر
    عدد الرسائل : 360
    العمر : 30
    الموقع : www.facebook.com/basheer.alraie
    العمل/الترفيه : طالب
    التخصص : اللغة الإنجليزية - تكنولوجيا المعلومات
    الإسم : بشير جمال الراعي
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 4008
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف Basheer في الثلاثاء 03 نوفمبر 2009, 6:24 pm

    يا بش مهندسة انا من راي الاخ
    al_agha
    يعني اذا مو حابة التخصص ما راح تمشي فيه فاختصري على حالك الطريق
    وفي طريقة مضمونة واسهل من الاضراب عن الاكل

    احملي الفصل كلة ماتحري محاضرات وما تنجحي ولا بماده ههههه هيك بقتنعو اهلك انك مش فالحة بالهندسة هههههه


    _________________



    ****مدير ومصمم المنتدى*****



    \ بشير جمال الراعي ///


    يزن هاشم محمد فياض

    ذكر
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 27
    التخصص : علوم ماليه ومصرفيه
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2892
    تاريخ التسجيل : 18/11/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف يزن هاشم محمد فياض في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 8:29 pm

    انا مش راضي كتير بس بقدر امشيي فيه

    بتراوية

    انثى
    عدد الرسائل : 6
    العمر : 26
    التخصص : علم حاسوب
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2900
    تاريخ التسجيل : 16/11/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف بتراوية في السبت 28 نوفمبر 2009, 3:31 am

    والله موضوع رائع .......اليوم لازم انو تكون النا شخصيتنا وقرارنا
    وملازم نرضى باشي مو مقتنعين فيه مهما كان الثمن
    وانا عنجد راضية 100% بتخصصي وبتمنى الله يوفقني فيه.....

    <<لا أرضى الا بتفوق>> cheers

    المعانــــــــــي

    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مشرف استقبال /فندق
    التخصص : hotel manegmant
    الجامعة : جامعة الاردن التطبيقيه
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2848
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010

    الدراسه في جامعة الحسين

    مُساهمة من طرف المعانــــــــــي في السبت 02 يناير 2010, 10:57 am

    مرحبا للشباب والصبايا
    كيفكم على فكره انا مش من طلاب جامعة الحسين درسة بجامعة الاردن التطبيقه في عمان وكان نفسي ادرس بجامعة الحسين بس المعدل ما دخلني ايها على كل حال جامعة الحسين من احلى الجامعات الي شفتها بالاردن من ناحية الطلاب فيها والدكاتره طبعا مش الكل حسب ما بسمع بس والله انو ناقصيتها نظام القروبات للطلاب لاني ما شفت هل شي فيها وعلى فكره اذا بسير النظام هذا بخفف كثير من المشاكل الحاصله ما بين الطلاب واضن انتو فاهمين عن شو بحكي انا لما كنت بدرس كان القروب تبعنا 22شخص 15 بنت و7 شباب وكنا مثل الاخوان ولا زلنا


    .......وشكرا اخوكم المعانـــــــــــــــــــــــي

    المعانــــــــــي

    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : مشرف استقبال /فندق
    التخصص : hotel manegmant
    الجامعة : جامعة الاردن التطبيقيه
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2848
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف المعانــــــــــي في السبت 02 يناير 2010, 11:06 am

    مرحبا
    انا اسف اني طلعت عن الفكره بس والله انا من راي ما في واحد راضي بحالو ولا اي طالب راضي بتخصصو مثلي دارس ادارة فنادق في البدايه كنتي بدي احول مش بس التخصص لا كل الجامعه بس لما شفت فرصة الوظيفه بتخصصي غيرت فكرتي ولاحظة انو الاغلبيه برجعو على الفنادق .................؟؟؟؟؟؟
    avatar
    بنت جامعة الحسين الوفية

    انثى
    عدد الرسائل : 26
    العمر : 32
    التخصص : معلم صف - حاسوب تعليمي
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال جامعة أغلى الرجال
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2884
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف بنت جامعة الحسين الوفية في السبت 02 يناير 2010, 11:29 pm

    اول شي شكرا بشير عالموضوع

    انا خريجة جامعة الحسين بتخصص معلم صف حاسوب تعليمي
    يمكن انتو ما سمعتو فيه لانه ما دام والطلاب اللي دخلو فيه كانو دفعتين فقط
    طبعا في وقتها كان تخصص لاول مره بيتدرس بجامعه اردنيه يعني جديد طخ
    وانا كنت حابيته كثيييييييييييييير
    وعلاماتي الحمد لله كانت كويسه
    بس المشكله انو لما تخرجنا ورحنا نقدم لديوان الخدمه كرهنا الجامعه والتخصص والدراسه كلها
    لانه انصدمنا انه بديوان الخدمه ما في شي اسمه معلم صف حاسوب تعليمي
    وبعد ما حكينا وانطرحت القصه وانكتبت بجريدة الدستور
    توصلو لحل انهم يحسبونا مع معلم صف
    فتخيلو مأساة انك تدرس مواد حاسوب وتتعب ويطلعو عيونك
    وبالاخر كأنك يا ابو زيد ما غزيت
    فنصيحه الكم كلكم حبو التخصص الي مع ميولكم بس كمان الي اله مستقبل وممكن تشتغلو فيه
    لانه البلد مش ناقصها بطاله ومش ناقصها شهادات معلقه عالحيطان
    زي ما صار مع اختكم متخرجه من 2006 وبتفرج عالشهاده وبتحسر
    اسفه طولت عليكم بس من القهر اللي فيه
    سامحوني
    avatar
    roro-m
    **::مشرفة::**
    **::مشرفة::**

    انثى
    عدد الرسائل : 182
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالبة هندسة
    التخصص : الهندسة المدنية
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : -7
    نقاط : 3144
    تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف roro-m في الأحد 03 يناير 2010, 4:14 am








    _________________
    لا تقل : من أين أبدأ؟؟
    طاعة الله البداية..
    لا تقل : أين طريقي؟؟
    شرع الله الهداية..
    لا تقل : أين نعيمي؟؟
    جنة الله كفاية..
    لا تقل : غدا سأبدأ!!
    ربما تأتي النهاية..
    avatar
    roro-m
    **::مشرفة::**
    **::مشرفة::**

    انثى
    عدد الرسائل : 182
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالبة هندسة
    التخصص : الهندسة المدنية
    الجامعة : الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    الاوسمة :
    السٌّمعَة : -7
    نقاط : 3144
    تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف roro-m في الإثنين 04 يناير 2010, 7:37 am

    اهلا وسهلا فيك اخينا معاني وشكرا على انتماءك لجامعة مدينتك
    واهلا وسهلا فيكي اختنا بنت الجامعة الوفية وشكرا برضو على انتماءك وكلامك صح 100%

    (
    )
    (
    )

    وبالآخر تفاءلوا بالخير تجدوه ووكلو امركم لربنا

    والله يهنيكم بتخصصاتكم

    اما بالنسبة الي فانا الحمد لله راضية بتخصصي
    وان شاء الله يكون الي مستقبل ممتاز فيه

    تحياتي,,


    _________________
    لا تقل : من أين أبدأ؟؟
    طاعة الله البداية..
    لا تقل : أين طريقي؟؟
    شرع الله الهداية..
    لا تقل : أين نعيمي؟؟
    جنة الله كفاية..
    لا تقل : غدا سأبدأ!!
    ربما تأتي النهاية..

    محمد ابوزيد

    ذكر
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 27
    التخصص : علم مكتبات وتكنولوجيا المعلومات
    الجامعة : الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2806
    تاريخ التسجيل : 12/02/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف محمد ابوزيد في الجمعة 12 فبراير 2010, 11:18 pm

    هلا والله بكل طلاب وطالبات جامعة الحسين بن طلال

    زهرة الأردن

    انثى
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 31
    التخصص : nursing
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 2776
    تاريخ التسجيل : 18/03/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف زهرة الأردن في الخميس 18 مارس 2010, 3:26 am

    لي عودة
    avatar
    زمن العجايب

    انثى
    عدد الرسائل : 20
    العمر : 26
    الموقع : العقبة
    العمل/الترفيه : طالبة
    التخصص : ادارة الاعمال
    الإسم : بيسان
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2849
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف زمن العجايب في الجمعة 02 أبريل 2010, 1:08 am

    سؤال حلو وتخصصي كمان حلو بس لو سمحتلي الفرصة كنت راح ادرس حقوق

    sanfooor

    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 26
    التخصص : accounting
    الجامعة : الحسين
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2752
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف sanfooor في الأحد 11 أبريل 2010, 12:14 am



    اولا واخرا نشكر الله على ما كتبه لنا








    روز

    انثى
    عدد الرسائل : 4
    العمر : 28
    التخصص : library mangment&information technology
    الجامعة : albalqa
    appiled university
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2743
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف روز في الثلاثاء 20 أبريل 2010, 10:15 pm

    عفكرة يا بشير أنا امبارح انضميت للمنتدى وعفكره أنا كنت بعرفك وبعرف اسراء كانت معي بنفس السكن لأني أنا أصلا كنت بدرس بجامعة الحسين بس الأقدار ما شاءت اني أكمل فيها مع اني حبيتها وحبيت تخصصي (ادارة مكتبات وتكنولوجيا معلومات) وهلأ أنا عم بكمل بنفس التخصص
    بتمنالك التوفيق

    ابن الشعبية

    ذكر
    عدد الرسائل : 30
    العمر : 27
    التخصص : الفاضي بيعمل قاضي
    الجامعة : كنت بجامعة وهلا بجامعة
    كلو بالهوا سوا
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2733
    تاريخ التسجيل : 29/05/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف ابن الشعبية في السبت 29 مايو 2010, 10:16 am

    راضي ولا مو راضي
    اخرتك عالبيت
    الا ازا بتطلع بتشتغل بغير الاردن
    ساق الله وانا متخرج Sad

    مايا

    انثى
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 25
    التخصص : هندسة الحاسوب
    الجامعة : الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2560
    تاريخ التسجيل : 16/10/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف مايا في الجمعة 22 أكتوبر 2010, 5:09 pm

    الحمد لله راضية عن تخصصي واهلي تركو الي حرية اختيار التخصص
    الحمد لله الحمد لله

    نواره

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    العمر : 26
    الموقع : الاردن
    العمل/الترفيه : طالبة
    التخصص : محاسبة
    الإسم : نواره محمد
    الجامعة : حسين بن طلال
    المزاج>>mood :
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2598
    تاريخ التسجيل : 05/10/2010

    هل انت راضي عن تخصصك

    مُساهمة من طرف نواره في السبت 30 أكتوبر 2010, 3:01 am

    انا كنت بحلم ان ادرس هندسة اطفاء وسلامه عشان هيك انا درست الفرع العلمي .
    بس معدلي ما دخلني التخصص مع هذا انا سعيدة في تخصص المحاسبة
    لانني ان شاء الله سوف اكون من الاوائل .
    Embarassed Rolling Eyes Rolling Eyes

    fsdima

    ذكر
    عدد الرسائل : 1
    العمر : 35
    التخصص : هندسةالبيئه
    الجامعة : جامعة الحسين بن طلال
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 2515
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010

    رد: هل انت راضي عن تخصصك الجامعي؟؟

    مُساهمة من طرف fsdima في الأربعاء 01 ديسمبر 2010, 3:30 am

    الي طلبةكليةالهندسةوالعلوم الكم عندي مفاجأه بتجنن وهي كتاب الفيزياء لسيروي مع كافةالحلول كامل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 10:03 am